SHAIMMAA
07-08-2009, 07:50 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
دورة اعداد خطة العمل
04/08/1430هـ / 26/07/2009م
البرنامـــــــج التدريبي وورش العمل الخاصة بـــ
بمعايير ... دولية ...ومميزات .... غير مسبوقة !!!
دورة اعداد خطة العمل
يقدمها الخبير والمستشار الإداري منالبحرين
أ . عمادالزيداني
خلاصة 25 عام من الخبرات الادارية والاستشارية
سيحصل جميع المشاركين على شهادة دولية صادرة عن مركز الابحاث الوطني للتدريب و التعلم - شيكاغو
الولايات المتحدة الامريكية
سيحصل جميع المشاركين على شهادة معتمدة صادرة عن المؤسسة العامة للتدريب الفني والتقني
الأهداف:
تهدف هذه الدورة إلى تنمية قداراتك على أرشادوتوجيه الأخرين ليحققوا طموحاتهم في الإستقلال المالي وتأسيس أعمالهم التجاريةالخاصة.
المستفيدون:
• كل من يرغب في أنيصبح خبيرا أو مستشارا تجاريا والتعرف على عالم القرارات الصعبة والمصيرية .
• مدراء تطوير الأعمال – التنفيذيون المسئولون عن اتخاذ قرارات التوسع والانتشار
• رجال الأعمال - المستثمرون
البيئةاللغوية:
ستكون هذه الدورة شبة ثنائية اللغة حيث ستقدم بالعربية معالتشديد على ذكر المصطلحات باللغتين العربية و الإنجليزية.
المدة المستغرقة
ستستغرق هذه الدورة 8 أيام (40 ساعة) بمعدل 5 ساعات يوميا
عناصر الدورة ( خطة العرض )
اليوم الأول:
1. كيف تحدد المشروع الناجح:
ماهي المجالات الرائجة
المشروعات الفردية الناجحة
أين تكمن الفرصة
كيف تخلق فرصة
2. نماذج كتابة مخططات الأعمال
اليوم الثاني:
3. صناعة الإسترتيجية:
أهمية الإستراتيجية في بناء المشروع الناجح ونموذجS7
الخطوات السبع لتحليل البيئة الخارجيى
تحليل بأستخدام Zaidani- SWOT
خطوات بناء الإستراتيجية
أولا : الخطوات الخمس لوضع الرؤية
ثانيا:كيف تشكل رسالة/مهمة المؤسسة المؤسسة
ثالثا: كيف تصيغ قيم المؤسسة
رابعا:أدوات تحديد منظومة الأهداف – معايير SMART
خامسا: وضع السياسات المؤسسة
الخطة الإستراتيجية – تحليل الفجوات
اليوم الثالث:
4. الهياكل التنظيمي
ماهي محددات وضع هيكل تنظيمي
نماذج الهياكل التنظيمية
كيف ترسم الهيكل الوظيفي
وضع الهيكل التنظيمي للمشروع التماثلي للواقع
وضع الوصف الوظيفي للمناصب الرئيسية
اليوم الرابع:
5. كيف تضع ركائز نجاح تطوير سوقك
كيف تحدد معالم المستهلك
تحليل عملية الشراء
كيف تحدد معالم عميلك
اكتشاف السوق
تقيم السوق
كيف تحدد العوامل التنافسية في الصناعة
التحليل التنافسي
أعرف منافسيك
رسم الخريطة الإدراكية
أكتشف تموضعك السوقي
تحديد حصتك السوقية
قنوات التوزيع
أقتصاديات قنوات البيع
أختيار قنوات البيع
تطبيق الركائز الخمس على المشروع التماثلي للواقع
اليوم الخامس:
6. كيف تحدد إستراتيجياتك لمواجهة ضغوط السوق
7. كيف تضع خطة التسويق
وضع فرضيات المبيعات
تحيد ملامح المنتج/الخدمة
استراتيجيات التسعير
الإبداع في الموقع
الترويج الفعال
8. خطة التحرك والجدول الزمني الزمنية
اليوم السادس:
9. المخطط المالي مالية
وضع الميزانية العمومية
تحليل نقطة التعادل
بيان الدخل المتوقع
مخطط التدفق النقدي
الرقابة المالية - تحليل الإنحراف
10. سيناريوهات الربحية – وضع خطة العمل
دراسةالسيولة
نسب النشاط
تحليل الربحية
تحديد الأرباح
اليوم السابع:
عرض وناقشة مخططات أعمال مختارة من المشاركين
اليوم الثامن:
سيكون هذا اليوم بعد أسبوعين من أنتهاء الدورة لمناقشة مخططات أعمال المشاركين بشكل نهائي
أدوات وأساليب
تماثل الواقع: سيقوم المشاركين في الدورة بتماثل الواقع من خلال تمارين مرتبطة بحالات واقعية. كماسيتم من اليوم الأول في الدورة تقسيم المشاركين إلى مجموعات عمل تتبنى كل مجموعةمشروعا معيننا تعمل على تطبيق وتنفيذ ما يتم تعلمة في الدورة حتى يكتمل مع آخر يوم.
المناقشات الجماعية: سيكون أسلوب طرح جميع مواضيع الدورة من خلال "التفاعلالإيجابي" وليس "التلقي السلبي" لدفع المشاركين للتفاعل والمشاركة في تطويرمفاهيمهم وخبراتهم.
العرض التفاعلي: ستعرض جميع المعلومات والمواضيعالمختلفة للدورة من خلال عرض Power Point .
"المشاركة الإيجابية" : ستمنحالفرصة لكل مشارك لطرح مشكلة يواجهاها في وضع نظام لرعاية الزبائن للنقاشالجماعي.
"تقديم دراسة" : سيطلب من كل مشارك في بداية الدورة تقديم دراسةحالة (Case Study ) حول مشروع أو موضوع من مواضيع الدورة للنقاش الجماعي وكمشروعللتدريب.
اختبارات شخصية: سيقدم لكل مشارك في المراحل المختلفة للدورةالعديد من الاختبارات الشخصية للوقوف على مستوى قدراته وإمكانياته وللتقيم الذاتيلنفسه من خلال الدورة.
الإدارة الذاتية: ستقدم العديد من نماذج البياناتويدرب المشارك على تكوين نماذجه الخاصة التي ستسهم بشكل فعال في تطوير وتنظيم عملةوأداءه.
السيرة الذاتية للمدرب
أ. عماد توفيق الزيداني
ماجستير في ادارة الاعمال في التسويق من الجامعة لندن الاميركية في المملكه المتحدة
الادارة الاستراتيجيه – المعهد القانوني في الإدارة – المملكة المتحدة -
دبلوم عالي في "الهندسه المدنيه" من جامعة البحرين.
شهادات إحترافية :
مسؤول أمتياز تجاري معتمد من الجمعية الدولية للإمتياز (IFA)
"مساعد ممارس في البرمجه اللغويه العصبية - NLP" ،معتمد من المعهد الكندي للتدريب
خبرات معتمدة
خبير معتمد في "فن التفاوض" ، تنظيم أف أتش الشرق الاوسط - دبي.
خبير معتمد في "ادارة الصراعات" ، تنظيم اسبن للإسشتارات والتدريب.
خبير معتمد في "ادارة الجوده الشامله" تنظم شركة العربية للإستشارات والتنمية
خبير معتمد في "اعداد دراسة جدوى" ، تنظيم فريق العمل اليابانيه في وزارة التنمية والصناعة - مملكة البحرين
خبير معتمد في "مهارات المبيعات الاحترافية " ، تنظيم أف أتش الشرق الاوسط - دبي.
خبير معتمد في "الادارة اليابانيه" ، تنظيم فريق العمل اليابانيه في وزارة التنمية والصناعة - مملكة البحرين
واضع عقد وهيكل أمتياز "ديميلون" ملابس اطفال فرنسية.
واضع كتيب" سياسة وإجرآت المبيعات" لمصانع بلكسكو.
تصميم وانشاء خدمة "نادي المسافر الدولي".
تصميم خدمة "الترويج التفاعلي".
تطوير checklist للتدقيق وتحليل معاير التسويق.
كاتب عمود اسبوعي في جريدة الوطن البحرينية فى قضايا ذات الصلة بالثقافة و الشؤون الاجتماعية.
كاتب عمود اسبوعي سابقا في جريدة أخبار الخليج و الايام في قضايا ذات الصلة في شبكة الانترنت ، التجارة الالكترونيه ، تكنولوجيا المعلومات.
عضو فى جمعية "التفكير من خارج الصندوق رابطة" نهج جديد في التفكير الابداعي -- الولايات المتحدة الامريكية.
مؤلفات ودراسات متخصصة:
·كتاب في "إتقان ادارة الازمات". (في المراحل النهائية)
·واضع تصور جديد للمزيج التسويق الإلكتروني C8
·واضع بحث في تعبئة الرأي العام.
·واضع دراسة في "ادارة المخاطر -- الجوانب الاداريه".
·واضع دراسة في "الادارة بالنتائج والحصيلة الاجتماعية" اتجاها جديدا في الادارة.
مؤلفات ودراسات – أخرى:
·كتاب مستقبل إسرائيل – بأقلامهم
·دراسة عن أول جدار فصل عنصري للعرب
·دراسة "رصد جميع المحاولات الصهيونية لهدم المسجد الأقصى"
·دراسة عن وحدت الحضارات العربية القديمة
·دراسة العروبة والإسلام – التلاحم الأكيد أم صراع بلا حدود (تحت التنفيذ)
الانشطه التطوعية:
الجمعية الخليجية للتسويق المباشر (تجت التأسيس):
تهدف الى تطوير فهم كامل لاهمية التسويق المباشر ، واستراتيجياته و أدواته.
مؤسس "جمعيةالحقيقة الثقافيه" تهدف الى:
• تعديل وجهات نظر الراي العام الدولي ازاء الأمة العربية والإسلامية ، وتاريخهم وثقافتهم.
• نشر ثقافة الحوار والاتصال الايجابي
:: الموعد ::
يوم الاحد الموافق
04/08/1430هـ
26/07/2009م
الرياض
|| بادر بالحجز .. فالعدد محدود ||طريقة الدفع وحجز المقعد :
نرجو في حالة حجز مقعد لكم دفع رسوم الدورة كاملة على مصرف الراجحي :
للتسجيل 0531606080
مؤسسة شبكة المتحدين العرب
رقم الحساب :150608010502001
لمزيد من المعلومات انقر على هذا الرابط :
http://www.arbi.ws/vb/showthread.php?t=17048 (http://www.arbi.ws/vb/showthread.php?t=17048)
مع تحياتى
دورة اعداد خطة العمل
04/08/1430هـ / 26/07/2009م
البرنامـــــــج التدريبي وورش العمل الخاصة بـــ
بمعايير ... دولية ...ومميزات .... غير مسبوقة !!!
دورة اعداد خطة العمل
يقدمها الخبير والمستشار الإداري منالبحرين
أ . عمادالزيداني
خلاصة 25 عام من الخبرات الادارية والاستشارية
سيحصل جميع المشاركين على شهادة دولية صادرة عن مركز الابحاث الوطني للتدريب و التعلم - شيكاغو
الولايات المتحدة الامريكية
سيحصل جميع المشاركين على شهادة معتمدة صادرة عن المؤسسة العامة للتدريب الفني والتقني
الأهداف:
تهدف هذه الدورة إلى تنمية قداراتك على أرشادوتوجيه الأخرين ليحققوا طموحاتهم في الإستقلال المالي وتأسيس أعمالهم التجاريةالخاصة.
المستفيدون:
• كل من يرغب في أنيصبح خبيرا أو مستشارا تجاريا والتعرف على عالم القرارات الصعبة والمصيرية .
• مدراء تطوير الأعمال – التنفيذيون المسئولون عن اتخاذ قرارات التوسع والانتشار
• رجال الأعمال - المستثمرون
البيئةاللغوية:
ستكون هذه الدورة شبة ثنائية اللغة حيث ستقدم بالعربية معالتشديد على ذكر المصطلحات باللغتين العربية و الإنجليزية.
المدة المستغرقة
ستستغرق هذه الدورة 8 أيام (40 ساعة) بمعدل 5 ساعات يوميا
عناصر الدورة ( خطة العرض )
اليوم الأول:
1. كيف تحدد المشروع الناجح:
ماهي المجالات الرائجة
المشروعات الفردية الناجحة
أين تكمن الفرصة
كيف تخلق فرصة
2. نماذج كتابة مخططات الأعمال
اليوم الثاني:
3. صناعة الإسترتيجية:
أهمية الإستراتيجية في بناء المشروع الناجح ونموذجS7
الخطوات السبع لتحليل البيئة الخارجيى
تحليل بأستخدام Zaidani- SWOT
خطوات بناء الإستراتيجية
أولا : الخطوات الخمس لوضع الرؤية
ثانيا:كيف تشكل رسالة/مهمة المؤسسة المؤسسة
ثالثا: كيف تصيغ قيم المؤسسة
رابعا:أدوات تحديد منظومة الأهداف – معايير SMART
خامسا: وضع السياسات المؤسسة
الخطة الإستراتيجية – تحليل الفجوات
اليوم الثالث:
4. الهياكل التنظيمي
ماهي محددات وضع هيكل تنظيمي
نماذج الهياكل التنظيمية
كيف ترسم الهيكل الوظيفي
وضع الهيكل التنظيمي للمشروع التماثلي للواقع
وضع الوصف الوظيفي للمناصب الرئيسية
اليوم الرابع:
5. كيف تضع ركائز نجاح تطوير سوقك
كيف تحدد معالم المستهلك
تحليل عملية الشراء
كيف تحدد معالم عميلك
اكتشاف السوق
تقيم السوق
كيف تحدد العوامل التنافسية في الصناعة
التحليل التنافسي
أعرف منافسيك
رسم الخريطة الإدراكية
أكتشف تموضعك السوقي
تحديد حصتك السوقية
قنوات التوزيع
أقتصاديات قنوات البيع
أختيار قنوات البيع
تطبيق الركائز الخمس على المشروع التماثلي للواقع
اليوم الخامس:
6. كيف تحدد إستراتيجياتك لمواجهة ضغوط السوق
7. كيف تضع خطة التسويق
وضع فرضيات المبيعات
تحيد ملامح المنتج/الخدمة
استراتيجيات التسعير
الإبداع في الموقع
الترويج الفعال
8. خطة التحرك والجدول الزمني الزمنية
اليوم السادس:
9. المخطط المالي مالية
وضع الميزانية العمومية
تحليل نقطة التعادل
بيان الدخل المتوقع
مخطط التدفق النقدي
الرقابة المالية - تحليل الإنحراف
10. سيناريوهات الربحية – وضع خطة العمل
دراسةالسيولة
نسب النشاط
تحليل الربحية
تحديد الأرباح
اليوم السابع:
عرض وناقشة مخططات أعمال مختارة من المشاركين
اليوم الثامن:
سيكون هذا اليوم بعد أسبوعين من أنتهاء الدورة لمناقشة مخططات أعمال المشاركين بشكل نهائي
أدوات وأساليب
تماثل الواقع: سيقوم المشاركين في الدورة بتماثل الواقع من خلال تمارين مرتبطة بحالات واقعية. كماسيتم من اليوم الأول في الدورة تقسيم المشاركين إلى مجموعات عمل تتبنى كل مجموعةمشروعا معيننا تعمل على تطبيق وتنفيذ ما يتم تعلمة في الدورة حتى يكتمل مع آخر يوم.
المناقشات الجماعية: سيكون أسلوب طرح جميع مواضيع الدورة من خلال "التفاعلالإيجابي" وليس "التلقي السلبي" لدفع المشاركين للتفاعل والمشاركة في تطويرمفاهيمهم وخبراتهم.
العرض التفاعلي: ستعرض جميع المعلومات والمواضيعالمختلفة للدورة من خلال عرض Power Point .
"المشاركة الإيجابية" : ستمنحالفرصة لكل مشارك لطرح مشكلة يواجهاها في وضع نظام لرعاية الزبائن للنقاشالجماعي.
"تقديم دراسة" : سيطلب من كل مشارك في بداية الدورة تقديم دراسةحالة (Case Study ) حول مشروع أو موضوع من مواضيع الدورة للنقاش الجماعي وكمشروعللتدريب.
اختبارات شخصية: سيقدم لكل مشارك في المراحل المختلفة للدورةالعديد من الاختبارات الشخصية للوقوف على مستوى قدراته وإمكانياته وللتقيم الذاتيلنفسه من خلال الدورة.
الإدارة الذاتية: ستقدم العديد من نماذج البياناتويدرب المشارك على تكوين نماذجه الخاصة التي ستسهم بشكل فعال في تطوير وتنظيم عملةوأداءه.
السيرة الذاتية للمدرب
أ. عماد توفيق الزيداني
ماجستير في ادارة الاعمال في التسويق من الجامعة لندن الاميركية في المملكه المتحدة
الادارة الاستراتيجيه – المعهد القانوني في الإدارة – المملكة المتحدة -
دبلوم عالي في "الهندسه المدنيه" من جامعة البحرين.
شهادات إحترافية :
مسؤول أمتياز تجاري معتمد من الجمعية الدولية للإمتياز (IFA)
"مساعد ممارس في البرمجه اللغويه العصبية - NLP" ،معتمد من المعهد الكندي للتدريب
خبرات معتمدة
خبير معتمد في "فن التفاوض" ، تنظيم أف أتش الشرق الاوسط - دبي.
خبير معتمد في "ادارة الصراعات" ، تنظيم اسبن للإسشتارات والتدريب.
خبير معتمد في "ادارة الجوده الشامله" تنظم شركة العربية للإستشارات والتنمية
خبير معتمد في "اعداد دراسة جدوى" ، تنظيم فريق العمل اليابانيه في وزارة التنمية والصناعة - مملكة البحرين
خبير معتمد في "مهارات المبيعات الاحترافية " ، تنظيم أف أتش الشرق الاوسط - دبي.
خبير معتمد في "الادارة اليابانيه" ، تنظيم فريق العمل اليابانيه في وزارة التنمية والصناعة - مملكة البحرين
واضع عقد وهيكل أمتياز "ديميلون" ملابس اطفال فرنسية.
واضع كتيب" سياسة وإجرآت المبيعات" لمصانع بلكسكو.
تصميم وانشاء خدمة "نادي المسافر الدولي".
تصميم خدمة "الترويج التفاعلي".
تطوير checklist للتدقيق وتحليل معاير التسويق.
كاتب عمود اسبوعي في جريدة الوطن البحرينية فى قضايا ذات الصلة بالثقافة و الشؤون الاجتماعية.
كاتب عمود اسبوعي سابقا في جريدة أخبار الخليج و الايام في قضايا ذات الصلة في شبكة الانترنت ، التجارة الالكترونيه ، تكنولوجيا المعلومات.
عضو فى جمعية "التفكير من خارج الصندوق رابطة" نهج جديد في التفكير الابداعي -- الولايات المتحدة الامريكية.
مؤلفات ودراسات متخصصة:
·كتاب في "إتقان ادارة الازمات". (في المراحل النهائية)
·واضع تصور جديد للمزيج التسويق الإلكتروني C8
·واضع بحث في تعبئة الرأي العام.
·واضع دراسة في "ادارة المخاطر -- الجوانب الاداريه".
·واضع دراسة في "الادارة بالنتائج والحصيلة الاجتماعية" اتجاها جديدا في الادارة.
مؤلفات ودراسات – أخرى:
·كتاب مستقبل إسرائيل – بأقلامهم
·دراسة عن أول جدار فصل عنصري للعرب
·دراسة "رصد جميع المحاولات الصهيونية لهدم المسجد الأقصى"
·دراسة عن وحدت الحضارات العربية القديمة
·دراسة العروبة والإسلام – التلاحم الأكيد أم صراع بلا حدود (تحت التنفيذ)
الانشطه التطوعية:
الجمعية الخليجية للتسويق المباشر (تجت التأسيس):
تهدف الى تطوير فهم كامل لاهمية التسويق المباشر ، واستراتيجياته و أدواته.
مؤسس "جمعيةالحقيقة الثقافيه" تهدف الى:
• تعديل وجهات نظر الراي العام الدولي ازاء الأمة العربية والإسلامية ، وتاريخهم وثقافتهم.
• نشر ثقافة الحوار والاتصال الايجابي
:: الموعد ::
يوم الاحد الموافق
04/08/1430هـ
26/07/2009م
الرياض
|| بادر بالحجز .. فالعدد محدود ||طريقة الدفع وحجز المقعد :
نرجو في حالة حجز مقعد لكم دفع رسوم الدورة كاملة على مصرف الراجحي :
للتسجيل 0531606080
مؤسسة شبكة المتحدين العرب
رقم الحساب :150608010502001
لمزيد من المعلومات انقر على هذا الرابط :
http://www.arbi.ws/vb/showthread.php?t=17048 (http://www.arbi.ws/vb/showthread.php?t=17048)
مع تحياتى