speakers
06-29-2009, 06:56 PM
مركز دائرة الذات
http://www4.0zz0.com/2009/05/17/09/524301641.jpg (http://www.0zz0.com)
ان يدعوكم الى حضور
البرنامـــــــج التدريبي وورش العمل الخاصة بـــ
بمعايير ... دولية ...ومميزات .... غير مسبوقة !!!
دورة مهارات المستشارالتجاري
يقدمها الخبير والمستشار الإداري من البحرين
أ . عماد الزيداني
خلاصة 25 عام من الخبرات الإدارية والاستشارية
سيحصل جميع المشاركين على شهادة دولية صادرة عن مركز الأبحاث الوطني للتدريب و التعلم - شيكاغو
الولايات المتحدة الأمريكية
سيحصل جميع المشاركين على شهادة معتمدة صادرة عن المؤسسة العامة للتدريب الفني والتقني
الأهداف:
تهدف هذه الدورة إلى تنمية قدراتك على أرشاد و توجيه الآخرين ليحققوا طموحاتهم في الاستقلال المالي وتأسيس أعمالهم التجارية الخاصة.
المستفيدون:
• كل من يرغب في أن يصبح خبيرا أو مستشارا تجاريا والتعرف على عالم القرارات الصعبة والمصيرية .
• مدراء تطوير الأعمال – التنفيذيون المسئولون عن اتخاذ قرارات التوسع والانتشار
• رجال الأعمال – المستثمرون
البيئة اللغوية:
ستكون هذه الدورة شبة ثنائية اللغة حيث ستقدم بالعربية معا لتشديد على ذكر المصطلحات باللغتين العربية و الإنجليزية.
لمدة المستغرقة
ستستغرق هذه الدورة 5 أيام (26 ساعة) بمعدل 5 ساعات يوميا
محاور الدورة
ستشتمل الدورة على العديد من المواضيع القيمة من أهمها:
اليوم الأول:
1. كيف تعمل كمستشار
أفهم عميلك
الأسواق الأربعة
كيف تكسب عميلك كمستشار
شكل عقلية عميلك
2. أين حجر الأساس - ؟
ماذا يريد عميلك
أكتشف أهدافك الشخصية
ضع معه قيم شركته الجديدة
3. تحديد الطريق
كيف تساعد الآخرين على معرفة ماذا يريدون
ماهي فئات رجال الأعمال
ماهيالمجالات الرائجة
المشروعات الفردية الناجحة
أين تكمن الفرصة
كيفتخلق فرصة
اليوم الثاني:
. صناعةالإسترتيجية:
ماذا نقصد بالإستراتيجية
الإستراتيجية ونموذجS7
الفرقبين التفكير الإستراتيجي والعملياتي
الأسس الثلاثة لصناعة الإستراتيجية
الخطوات السبع لتحليل البيئة الخارجي
النظم الثلاثة لتحليل البيئة الداخلية (SWOT,EVR,12i)
الأعمدة الخمس لبناء الإستراتيجية
الاتجاهات الأربعةللأفق الإستراتيجي
خمس إستراتيجيات لمواجهة ضغوط السوق
الأسس الخمسللمناورة مع المنافسين الإستراتيجي
الوصايا السبع
وضع إستراتيجيةالمشروع التماثلي للواقع
5. الهياكل التنظيمي
ماهي محددات وضع هيكلتنظيمي
نماذج الهياكل التنظيمية
وضع الهيكل لتنظمي للمشروع التماثليللواقع
اليوم الثالث:
6. الركائز الخمس لتطوير سوق عميلك
حدد معالم المستهلك
اكتشاف السوق
التحليلالتنافسي
أكتشف قنوات التوزيع
أصنع مزيجك التسويقي
تطبيق الركائزالخمس على المشروع التماثلي للواقع
اليوم الرابع:
7. شؤون مالية
الدور الإستراتيجي للمالية في تطويرالمشروع (الاستثمار، سياسة التمويل، سياسة توزيع الحصص)
التطوير المالي (التنظيم، التخطيط، الرقابة، التحفيز)
القيم التسويقية الأربعة
التحليلالمالي (الشروط، المعلومات، الأدوات)
دراسة السيولة
نسب النشاط
تحليلالربحية
تحديد الأرباح
8. كيف تخطط لتمويل مشروعك
اليوم الخامس:
10. كيف تضع سيناريوهات الربحية – وضع خطة العمل
11. كيف تحدد أتعابك كمستشار
خيارات بناء هيكل أتعابك
التسعيرالديناميكي لأتعابك
تحديد أتعابك
كيف ومتى تحصل علىأتعابك
أدوات وأساليب
تماثل الواقع: سيقوم المشاركين في الدورة بتماثل الواقع من خلال تمارين مرتبطة بحالات واقعية. كما سيتم من اليوم الأول في الدورة تقسيم المشاركين إلى مجموعات عمل تتبنى كل مجموعة مشروعا معيننا تعمل على تطبيق وتنفيذ ما يتم تعلم في الدورة حتى يكتمل مع آخر يوم.
المناقشات الجماعية: سيكون أسلوب طرح جميع مواضيع الدورة من خلال "التفاعلات لإيجابي" وليس "التلقي السلبي" لدفع المشاركين للتفاعل والمشاركة في تطوير مفاهيمهم وخبراتهم.
العرض التفاعلي: ستعرض جميع المعلومات والمواضيع المختلفة للدورة من خلال عرض Power Point .
"المشاركة الإيجابية" : ستمنح الفرصة لكل مشارك لطرح مشكلة يواجهاها في وضع نظام لرعاية الزبائن للنقاش الجماعي.
"تقديم دراسة" : سيطلب من كل مشارك في بداية الدورة تقديم دراسة حالة (Case Study ) حول مشروع أو موضوع من مواضيع الدورة للنقاش الجماعي وكمشروع للتدريب.
اختبارات شخصية: سيقدم لكل مشارك في المراحل المختلفة للدورة العديد من الاختبارات الشخصية للوقوف على مستوى قدراته وإمكانياته وللتقييم الذاتي لنفسه من خلال الدورة.
الإدارة الذاتية: ستقدم العديد من نماذج البيانات ويدرب المشارك على تكوين نماذجه الخاصة التي ستسهم بشكل فعال في تطوير وتنظيم عملة وأداءه.
السيرة الذاتية للمدرب
أ. عماد توفيق الزيداني
http://img101.herosh.com/2009/06/23/322000243.jpg (http://www.herosh.com)
ماجستير في ادارة الاعمال في التسويق من الجامعة لندن الاميركية في المملكة المتحدة
الادارة ألاستراتيجيه – المعهد القانوني في الإدارة – المملكة المتحدة -
دبلوم عالي في "الهندسه المدنيه" من جامعة البحرين.
شهادات احترافية :
مسؤول أمتياز تجاري معتمد من الجمعية الدولية للإمتياز (IFA)
"مساعد ممارس في البرمجه اللغويه العصبية - NLP" ،معتمد من المعهد الكندي للتدريب
خبرات معتمدة
خبير معتمد في "فن التفاوض" ، تنظيم أف أتش الشرق الاوسط - دبي.
خبير معتمد في "ادارة الصراعات" ، تنظيم اسبن للإسشتارات والتدريب.
خبير معتمد في "ادارة الجوده الشامله" تنظم شركة العربية للإستشارات والتنمية
خبير معتمد في "اعداد دراسة جدوى" ، تنظيم فريق العمل اليابانيه في وزارة التنمية والصناعة - مملكة البحرين
خبير معتمد في "مهارات المبيعات الاحترافية " ، تنظيم أف أتش الشرق الاوسط - دبي.
خبير معتمد في "الادارة اليابانيه" ، تنظيم فريق العمل اليابانيه في وزارة التنمية والصناعة - مملكة البحرين
واضع عقد وهيكل أمتياز "ديميلون" ملابس اطفال فرنسية.
واضع كتيب" سياسة وإجرآت المبيعات" لمصانع بلكسكو.
تصميم وانشاء خدمة "نادي المسافر الدولي".
تصميم خدمة "الترويج التفاعلي".
تطوير checklist للتدقيق وتحليل معاير التسويق.
كاتب عمود اسبوعي في جريدة الوطن البحرينية فى قضايا ذات الصلة بالثقافة و الشؤون الاجتماعية.
كاتب عمود اسبوعي سابقا في جريدة أخبار الخليج و الايام في قضايا ذات الصلة في شبكة الانترنت ، التجارة الالكترونية ، تكنولوجيا المعلومات.
عضو فى جمعية "التفكير من خارج الصندوق رابطة" نهج جديد في التفكير الإبداعي -- الولايات المتحدة الأمريكية.
مؤلفات ودراسات متخصصة:
•كتاب في "إتقان إدارة الأزمات". (في المراحل النهائية)
•واضع تصور جديد للمزيج التسويق الإلكتروني C8
•واضع بحث في تعبئة الرأي العام.
•واضع دراسة في "إدارة المخاطر -- الجوانب الاداريه".
•واضع دراسة في "الإدارة بالنتائج والحصيلة الاجتماعية" اتجاها جديدا في الإدارة.
مؤلفات ودراسات – أخرى:
•كتاب مستقبل إسرائيل – بأقلامهم
•دراسة عن أول جدار فصل عنصري للعرب
•دراسة "رصد جميع المحاولات الصهيونية لهدم المسجد الأقصى"
•دراسة عن وحدت الحضارات العربية القديمة
•دراسة العروبة والإسلام – التلاحم الأكيد أم صراع بلا حدود (تحت التنفيذ)
الانشطه التطوعية:
الجمعية الخليجية للتسويق المباشر (تجث التأسيس):
تهدف إلى تطوير فهم كامل لأهمية التسويق المباشر ، واستراتيجياته و أدواته.
مؤسس "جمعية الحقيقة الثقافية" تهدف إلى:
• تعديل وجهات نظر الرأي العام الدولي إزاء الأمة العربية والإسلامية ، وتاريخهم وثقافتهم.
• نشر ثقافة الحوار والاتصال الايجابي
:: الموعد ::
يوم الاحد الموافق
19/07/1430هـ
12/07/2009م
الرياض
فندق هوليدي ان القصر
العليا العام بجانب مكتبة الملك فهد
|| بادر بالحجز .. فالعدد محدود ||
للتواصل مباشرة مع ادارة المركز
info@scc-sa.com
هذا البرنامج التدريبي برعاية
www.sp-tr.com
ذاتك ...دائرة اهتمامنا
You are core ******** our concern
http://www4.0zz0.com/2009/05/17/09/524301641.jpg (http://www.0zz0.com)
ان يدعوكم الى حضور
البرنامـــــــج التدريبي وورش العمل الخاصة بـــ
بمعايير ... دولية ...ومميزات .... غير مسبوقة !!!
دورة مهارات المستشارالتجاري
يقدمها الخبير والمستشار الإداري من البحرين
أ . عماد الزيداني
خلاصة 25 عام من الخبرات الإدارية والاستشارية
سيحصل جميع المشاركين على شهادة دولية صادرة عن مركز الأبحاث الوطني للتدريب و التعلم - شيكاغو
الولايات المتحدة الأمريكية
سيحصل جميع المشاركين على شهادة معتمدة صادرة عن المؤسسة العامة للتدريب الفني والتقني
الأهداف:
تهدف هذه الدورة إلى تنمية قدراتك على أرشاد و توجيه الآخرين ليحققوا طموحاتهم في الاستقلال المالي وتأسيس أعمالهم التجارية الخاصة.
المستفيدون:
• كل من يرغب في أن يصبح خبيرا أو مستشارا تجاريا والتعرف على عالم القرارات الصعبة والمصيرية .
• مدراء تطوير الأعمال – التنفيذيون المسئولون عن اتخاذ قرارات التوسع والانتشار
• رجال الأعمال – المستثمرون
البيئة اللغوية:
ستكون هذه الدورة شبة ثنائية اللغة حيث ستقدم بالعربية معا لتشديد على ذكر المصطلحات باللغتين العربية و الإنجليزية.
لمدة المستغرقة
ستستغرق هذه الدورة 5 أيام (26 ساعة) بمعدل 5 ساعات يوميا
محاور الدورة
ستشتمل الدورة على العديد من المواضيع القيمة من أهمها:
اليوم الأول:
1. كيف تعمل كمستشار
أفهم عميلك
الأسواق الأربعة
كيف تكسب عميلك كمستشار
شكل عقلية عميلك
2. أين حجر الأساس - ؟
ماذا يريد عميلك
أكتشف أهدافك الشخصية
ضع معه قيم شركته الجديدة
3. تحديد الطريق
كيف تساعد الآخرين على معرفة ماذا يريدون
ماهي فئات رجال الأعمال
ماهيالمجالات الرائجة
المشروعات الفردية الناجحة
أين تكمن الفرصة
كيفتخلق فرصة
اليوم الثاني:
. صناعةالإسترتيجية:
ماذا نقصد بالإستراتيجية
الإستراتيجية ونموذجS7
الفرقبين التفكير الإستراتيجي والعملياتي
الأسس الثلاثة لصناعة الإستراتيجية
الخطوات السبع لتحليل البيئة الخارجي
النظم الثلاثة لتحليل البيئة الداخلية (SWOT,EVR,12i)
الأعمدة الخمس لبناء الإستراتيجية
الاتجاهات الأربعةللأفق الإستراتيجي
خمس إستراتيجيات لمواجهة ضغوط السوق
الأسس الخمسللمناورة مع المنافسين الإستراتيجي
الوصايا السبع
وضع إستراتيجيةالمشروع التماثلي للواقع
5. الهياكل التنظيمي
ماهي محددات وضع هيكلتنظيمي
نماذج الهياكل التنظيمية
وضع الهيكل لتنظمي للمشروع التماثليللواقع
اليوم الثالث:
6. الركائز الخمس لتطوير سوق عميلك
حدد معالم المستهلك
اكتشاف السوق
التحليلالتنافسي
أكتشف قنوات التوزيع
أصنع مزيجك التسويقي
تطبيق الركائزالخمس على المشروع التماثلي للواقع
اليوم الرابع:
7. شؤون مالية
الدور الإستراتيجي للمالية في تطويرالمشروع (الاستثمار، سياسة التمويل، سياسة توزيع الحصص)
التطوير المالي (التنظيم، التخطيط، الرقابة، التحفيز)
القيم التسويقية الأربعة
التحليلالمالي (الشروط، المعلومات، الأدوات)
دراسة السيولة
نسب النشاط
تحليلالربحية
تحديد الأرباح
8. كيف تخطط لتمويل مشروعك
اليوم الخامس:
10. كيف تضع سيناريوهات الربحية – وضع خطة العمل
11. كيف تحدد أتعابك كمستشار
خيارات بناء هيكل أتعابك
التسعيرالديناميكي لأتعابك
تحديد أتعابك
كيف ومتى تحصل علىأتعابك
أدوات وأساليب
تماثل الواقع: سيقوم المشاركين في الدورة بتماثل الواقع من خلال تمارين مرتبطة بحالات واقعية. كما سيتم من اليوم الأول في الدورة تقسيم المشاركين إلى مجموعات عمل تتبنى كل مجموعة مشروعا معيننا تعمل على تطبيق وتنفيذ ما يتم تعلم في الدورة حتى يكتمل مع آخر يوم.
المناقشات الجماعية: سيكون أسلوب طرح جميع مواضيع الدورة من خلال "التفاعلات لإيجابي" وليس "التلقي السلبي" لدفع المشاركين للتفاعل والمشاركة في تطوير مفاهيمهم وخبراتهم.
العرض التفاعلي: ستعرض جميع المعلومات والمواضيع المختلفة للدورة من خلال عرض Power Point .
"المشاركة الإيجابية" : ستمنح الفرصة لكل مشارك لطرح مشكلة يواجهاها في وضع نظام لرعاية الزبائن للنقاش الجماعي.
"تقديم دراسة" : سيطلب من كل مشارك في بداية الدورة تقديم دراسة حالة (Case Study ) حول مشروع أو موضوع من مواضيع الدورة للنقاش الجماعي وكمشروع للتدريب.
اختبارات شخصية: سيقدم لكل مشارك في المراحل المختلفة للدورة العديد من الاختبارات الشخصية للوقوف على مستوى قدراته وإمكانياته وللتقييم الذاتي لنفسه من خلال الدورة.
الإدارة الذاتية: ستقدم العديد من نماذج البيانات ويدرب المشارك على تكوين نماذجه الخاصة التي ستسهم بشكل فعال في تطوير وتنظيم عملة وأداءه.
السيرة الذاتية للمدرب
أ. عماد توفيق الزيداني
http://img101.herosh.com/2009/06/23/322000243.jpg (http://www.herosh.com)
ماجستير في ادارة الاعمال في التسويق من الجامعة لندن الاميركية في المملكة المتحدة
الادارة ألاستراتيجيه – المعهد القانوني في الإدارة – المملكة المتحدة -
دبلوم عالي في "الهندسه المدنيه" من جامعة البحرين.
شهادات احترافية :
مسؤول أمتياز تجاري معتمد من الجمعية الدولية للإمتياز (IFA)
"مساعد ممارس في البرمجه اللغويه العصبية - NLP" ،معتمد من المعهد الكندي للتدريب
خبرات معتمدة
خبير معتمد في "فن التفاوض" ، تنظيم أف أتش الشرق الاوسط - دبي.
خبير معتمد في "ادارة الصراعات" ، تنظيم اسبن للإسشتارات والتدريب.
خبير معتمد في "ادارة الجوده الشامله" تنظم شركة العربية للإستشارات والتنمية
خبير معتمد في "اعداد دراسة جدوى" ، تنظيم فريق العمل اليابانيه في وزارة التنمية والصناعة - مملكة البحرين
خبير معتمد في "مهارات المبيعات الاحترافية " ، تنظيم أف أتش الشرق الاوسط - دبي.
خبير معتمد في "الادارة اليابانيه" ، تنظيم فريق العمل اليابانيه في وزارة التنمية والصناعة - مملكة البحرين
واضع عقد وهيكل أمتياز "ديميلون" ملابس اطفال فرنسية.
واضع كتيب" سياسة وإجرآت المبيعات" لمصانع بلكسكو.
تصميم وانشاء خدمة "نادي المسافر الدولي".
تصميم خدمة "الترويج التفاعلي".
تطوير checklist للتدقيق وتحليل معاير التسويق.
كاتب عمود اسبوعي في جريدة الوطن البحرينية فى قضايا ذات الصلة بالثقافة و الشؤون الاجتماعية.
كاتب عمود اسبوعي سابقا في جريدة أخبار الخليج و الايام في قضايا ذات الصلة في شبكة الانترنت ، التجارة الالكترونية ، تكنولوجيا المعلومات.
عضو فى جمعية "التفكير من خارج الصندوق رابطة" نهج جديد في التفكير الإبداعي -- الولايات المتحدة الأمريكية.
مؤلفات ودراسات متخصصة:
•كتاب في "إتقان إدارة الأزمات". (في المراحل النهائية)
•واضع تصور جديد للمزيج التسويق الإلكتروني C8
•واضع بحث في تعبئة الرأي العام.
•واضع دراسة في "إدارة المخاطر -- الجوانب الاداريه".
•واضع دراسة في "الإدارة بالنتائج والحصيلة الاجتماعية" اتجاها جديدا في الإدارة.
مؤلفات ودراسات – أخرى:
•كتاب مستقبل إسرائيل – بأقلامهم
•دراسة عن أول جدار فصل عنصري للعرب
•دراسة "رصد جميع المحاولات الصهيونية لهدم المسجد الأقصى"
•دراسة عن وحدت الحضارات العربية القديمة
•دراسة العروبة والإسلام – التلاحم الأكيد أم صراع بلا حدود (تحت التنفيذ)
الانشطه التطوعية:
الجمعية الخليجية للتسويق المباشر (تجث التأسيس):
تهدف إلى تطوير فهم كامل لأهمية التسويق المباشر ، واستراتيجياته و أدواته.
مؤسس "جمعية الحقيقة الثقافية" تهدف إلى:
• تعديل وجهات نظر الرأي العام الدولي إزاء الأمة العربية والإسلامية ، وتاريخهم وثقافتهم.
• نشر ثقافة الحوار والاتصال الايجابي
:: الموعد ::
يوم الاحد الموافق
19/07/1430هـ
12/07/2009م
الرياض
فندق هوليدي ان القصر
العليا العام بجانب مكتبة الملك فهد
|| بادر بالحجز .. فالعدد محدود ||
للتواصل مباشرة مع ادارة المركز
info@scc-sa.com
هذا البرنامج التدريبي برعاية
www.sp-tr.com
ذاتك ...دائرة اهتمامنا
You are core ******** our concern