SHAIMMAA
06-07-2009, 08:35 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
كتاب: التربية الوجدانية والاجتماعية لطلبة التعليم العام/ دليل معلم
المؤلف:
أ. د منى صبحي الحديدي و أ. د. جمال محمد الخطيب
الناشر:
مكتب التربية العربي لدول الخليج
سنة النشر:
1428 - 2007
عدد الصفحات:
108
الهدف الأساس من هذا الكتاب تشجيع المدارس على الاهتمام بالجانب الوجداني والاجتماعي للطالب لعلاقته الوثيقة بمجالات النمو الأخرى، وتأتي أهمية هذا الدليل لأن كثيرًا من المعلمين يعتقدون أن الأسرة هي التي تتحمل مسؤولية تعليم أطفالها المهارات الاجتماعية المقبولة، ومهارات فض النزاعات، إلا أنه لا مفر من التصدي لهذه القضايا في المدرسة من أجل توفير بيئة تعليمية آمنة.
يشرح الكتاب دور المعلمين في الوقاية من المشكلات الاجتماعية والانفعالية، واستراتيجية تقويم المهارات الاجتماعية والانفعالية، كما يتناول الطلبة ذوي الحاجات الخاصة الذين يواجهون صعوبات أكبر في هذا الشأن ولا تناسبهم أنماط التربية الاجتماعية التقليدية لعدم مراعاتها لحاجاتهم الفردية.
مع تحياتى
كتاب: التربية الوجدانية والاجتماعية لطلبة التعليم العام/ دليل معلم
المؤلف:
أ. د منى صبحي الحديدي و أ. د. جمال محمد الخطيب
الناشر:
مكتب التربية العربي لدول الخليج
سنة النشر:
1428 - 2007
عدد الصفحات:
108
الهدف الأساس من هذا الكتاب تشجيع المدارس على الاهتمام بالجانب الوجداني والاجتماعي للطالب لعلاقته الوثيقة بمجالات النمو الأخرى، وتأتي أهمية هذا الدليل لأن كثيرًا من المعلمين يعتقدون أن الأسرة هي التي تتحمل مسؤولية تعليم أطفالها المهارات الاجتماعية المقبولة، ومهارات فض النزاعات، إلا أنه لا مفر من التصدي لهذه القضايا في المدرسة من أجل توفير بيئة تعليمية آمنة.
يشرح الكتاب دور المعلمين في الوقاية من المشكلات الاجتماعية والانفعالية، واستراتيجية تقويم المهارات الاجتماعية والانفعالية، كما يتناول الطلبة ذوي الحاجات الخاصة الذين يواجهون صعوبات أكبر في هذا الشأن ولا تناسبهم أنماط التربية الاجتماعية التقليدية لعدم مراعاتها لحاجاتهم الفردية.
مع تحياتى