المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هذه تجربتي



خبير تدريب
03-20-2009, 06:28 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


في البداية شكرا على هذه الفكرة الإبداعية التي ليست غريبة على منتدانا الغالي
ثم شكرا للأخ المستشار على حرصه المتواصل وإنجازاته المتتابعة للرقي بالفكر العربي


ثم بعد ذلك..
اسمحوا لي أن أضيف هذه التجربة البسيطة والتي هي وليدة اليوم، وفي إنتظار نقدكم الإيجابي والسلبي، لنرتقي،


البداية كما هي بداية كل شي كانت (فكرة) تجول في خاطري، وقد أخذت هذه الفكرة ما أخذت من الوقت، وبعد ذلك قلت في نفسي لماذا لا أبدأ الآن وفورا في تنفيذها، لأن التسويف أخذ حقه مني (في هذه الفكرة)، وحمدا لله بدأت ونفذت هذه الفكرة وهي موجودة الآن وقد بدأت وهاهي الآن في خطواتها الأولى والتي الحمدلله كانت موفقة إن شاء الله، ولا أنسى قبل أن أكتب عن تجربتي أن أشكر كل من دعمني معنويا وأيدني على هذه الفكرة، وكل من قدم لي نقدا سلبياً كان أم إيجابيا، ولا أطيل عليكم أكثر من ذلك،،


الفكرة|
"لماذا لا يكون هناك جهة تهتم بالخدمة السيئة المقدمة للعميل" ؟


الهدف|
"الإرتقاء بالخدمات"


التوضيح|
قد يتعرض أي شخصاً فينا لخدمة غير مرضية، أو ظلم من خلال ما يقدم له من خدمات، أياً كانت الخدمة.


التوجه|
الخدمات المقدمة من (القطاع الخاص) بشكل مفصل، وقد يكون هنالك إشارات بسيطة لبعض الخدمات المقدمة من (القطاع الحكومي).


ماذا بعد ذلك|
سيكون هنالك متابعة مع الجهة التي تعرّض منها العميل لخدمة سيئة، وستتم المتابعة معهم لتوضيح أو حل هذه الخدمة المتدنية التي تعرض لها العميل.


ثم بعد ذلك|
سيكون هنالك مستقبلا قائمة شبيهة بالقائمة السوداء مدوناً بها الشركات الغير متعاونة، مع الإشارة للشركات المتعاونة لعدم هضم حقهم في التعاون والاهتمام بالعميل.


أين هذه الفكرة على أرض الواقع|
هي موجودة الآن والحمد لله والشكر له، بإسم منتدى الخدمة السيئة :eek:
www.thebadservice.com (http://www.thebadservice.com)
وهو منتدى جديد، في إنتظار ردودكم وإنتقاداتكم السلبية والإيجابية :o


وشـــــــــــــــــــــــــكــــــــــــــــــــــ ـــراً

طيبه
03-20-2009, 08:44 AM
اهلا بك اخي خبير التدريب..

فكرة الرقابة على الخدمات المقدمة للمواطنين ومستوى جودتها.. برأيي انها ممتازة

فهي تساعد على الارتقاء بمستوى الخدمات..

الا ان لدي تساؤلات حول الموضوع..

- الرقابة تلك تقتصر على القطاع الخاص فقط دون العام..؟؟
حتى القطاع الحكومي يحتاج الى رقابة على خدماته واجراءاته في تيسير معاملات المواطنين..

- والتساؤل الثاني.. هل تلك الملاحظات والشكاوى التي تطرح في المنتدى تصل الى اصحاب العلاقة..وتنبهم الى تدني مستوى خدماتهم ليسعون بالتالي لتحسينها.. ام انها مطروحة للنقاش فقط؟؟



موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .

المستشار
03-20-2009, 01:46 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

ما شاء الله تبارك الله أخي خبير تدريب

مشروع مميز والله يوفقك ويسدد خطاك

وان شاء الله لك من عندي اعلان في المنتدى بشكل مجاني لمدة شهر مجاني

تجربة مميزة يثبت

خبير تدريب
03-21-2009, 03:39 AM
شكرا لتواصلكم
وفي إنتظار ردود الأخوة الأعضاء


شكراً أختي طيبة
وبالنسبة لتساؤلاتك


النقطة الأولى (هل الرقابة تختص بالقطاع العام أم الخاص) أوضحت عن ذلك في فقرة (التوجه)
وهو التركيز على الخدمات المقدمة من القطاع الخاص (وهو توجه المنتدى) مع الإشارة لبعض الخدمات المقدمة من القطاع الحكومي (مبدئيا).


النقطة الثانية (هل الخدمات للمناقشة فقط) وقد أوضحت ذلك في فقرة (ماذا بعد ذلك وأيضا في الفقرة التي تليها)
وهي مراسلة الجهة والمتابعة معها، لتوضيح أو حل الإشكال أو المشكلة التي تعرض لها العميل.
مع وجود قائمة سوداء بالجهات الغير متعاونة (مستقبلاً).

خبير تدريب
03-21-2009, 03:46 AM
شكرا لتواصلكم
وفي إنتظار ردود الأخوة الأعضاء

شكراً أخي المستشار
على التشجيع :)

ثم شكرا
على التثبيت :p

ثم شكرا
على الإعلان :o

وقبل كل هذا
شكرا على هذا المنتدى
أوقف التدريب فورا
الذي جعلنا
لا نتوقف عن التطوير دوماً

:)

SHAIMMAA
03-24-2009, 12:28 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


ربنا يوفقك ان شاء الله أخى

وهى فكرة ممتازة ياريت تطبق فى كل الدول كى نرتقى جميعا

خبير تدريب
04-02-2009, 01:41 AM
الله يجزاك خير

ويوفق الجميع

وشكرا على تشجيعك :)